سوريا.. عملية درعا الأمنية لن تعطل الدراسة

سوريا.. عملية درعا الأمنية لن تعطل الدراسة
سوريا

قالت مديرية التربية في محافظة درعا السورية، إنه لا قرار بوقف أو تعطيل مدارس مدينة درعا، باستثناء مدارس حيي درعا البلد وطريق السد، جراء العملية الأمنية ضد عناصر "داعش" في الحيين المذكورين.

وأضافت في بيان، أن استثناء مدارس حيي درعا البلد وطريق السد، بسبب حظر التجوال المعلن منذ يومين ارتباطا بالعملية الأمنية المستمرة ضد عناصر تنظيم "داعش" في الحيين المذكورين، وفق الوكالة العربية السورية للأنباء.

وكانت مصادر أمنية سورية أفادت بأنه يجري تنفيذ عملية أمنية محدودة ضد خلايا تنظيم "داعش" في حي طريق السد جنوب مدينة درعا.

وأوضحت المصادر، أن العملية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم ومصادرة كمية كبيرة من الذخيرة.

وذكرت أن العملية تجري بشكل منظم وبتعاون مع الأهالي، بهدف القضاء على الوجود الداعشي وإعادة الاستقرار لمناطق طريق السد وأحياء درعا البلد والمخيمات.

نزاع دامٍ

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011، حيث أودت الحرب التي اندلعت في البلاد بحياة نحو 500 ألف شخص، وما زال الآلاف في عداد المفقودين، ولا تزال عائلاتهم بانتظار أخبار عن مصيرهم.

ودمرت البنية التحتية والقطاعات المنتجة في البلاد وشرد الملايين من الأشخاص الذين فروا إلى دول الجوار العربية والغربية، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، فضلاً عن أزمة اقتصادية واجتماعية كبيرة سيعاني منها الشعب السوري لسنوات خاصة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية.

ولم تسفر الجهود الدبلوماسية في التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في سوريا، أو وقف جرائم انتهاكات حقوق الإنسان، رغم جولات تفاوض عدة عقدت منذ 2014 بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية